Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Jami as Shahih li as Sirah an Nabawiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 1529
Jumlah yang dimuat : 1816

من حدّث أن محمدًا - صلى الله عليه وسلم - رأى ربّه فقد كذب، ثم قرأت:

{لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ (١٠٣)} الأنعام!

{وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ} الشورى!

ومن حدّثك أنه يعلم ما في غد فقد كذب، ثم قرأت:

{وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا} لقمان: ٣٤!

ومن حدّثك أنه كتم فقد كذب، تم قرأت:

{يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ} المائدة: ٦٧!

ولكن رأى جيريل عليه السلام في صورته مرّتين! (١)


= قال النضر بن شميل: القفّ -بفتح القاف وتشديد الفاء، كالقشعريرة، وأصله (القبض) والاجتماع؛ لأنّ الجلد ينقبض عند الفزع، فيقوم الشعر لذلك: فتح الباري: ٨: ٦٠٧ وما بين القوسين هكذا في الفتح، وصوابه (التقبّض) و (يتقبّض) كما في مقاييس اللغة، والمعجم الوسيط، ولعل ما في الفتح يرجعه إلى الخطأ الطباعي!
(١) البخاري: ٦٥ - التفسير (٤٨٥٥)، ومسلم (١٧٧)، وانظر: إسحاق بن راهويه: (١٤٢١، ١٤٢٢، ١٤٣٩)، وأحمد: ٦: ٢٣٦، ٢٤١، والترمذي (٣٠٦٨)، وأبو يعلى (٤٩٠٠، ٤٩٠١)، والطبري: التفسير: ٢٧: ٥٠، ٥١، وابن خزيمة: التوحيد: ٢٢٢، ٢٢٣، ٢٢٤، ٢٢٥، وأبو عوانة: ١: ١٥٣، ١٥٤، ١٥٥، والطحاوي: شرح المشكل (٥٥٩٩، ٥٦٠٠)، وابن حبّان (٦٠)، وابن منده (٧٦٣، ٧٦٤، ٧٦٥، ٧٦٧، ٧٦٨)، والبيهقيّ: الأسماء والصفات: ٢: ١٨٠، ١٨١.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?