Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Ishaabah fii Tamyiiz ash Shahaabah- Detail Buku
Halaman Ke : 498
Jumlah yang dimuat : 4406

٩١٢- ثابت بن النّعمان

بن الحارث بن عبد رزح بن ظفر الأنصاريّ الظفريّ (١) ذكره ابن شاهين بإسناده المتقدم.

وقال القدّاح: شهد أحدا، والمشاهد بعدها. زاد العدويّ: واستشهد يوم جسر أبي عبيد، واستدركه أبو موسى.

٩١٣- ثابت بن النعمان (٢)

بن زيد بن عامر بن سواد بن ظفر الأنصاري الظفري.

ذكره ابن شاهين أيضا، وقال أبو موسى: أظنه هو (٣) الّذي قبله، وردّ ذلك ابن الأثير، وقد فرّق بينهما أيضا أبو عمر.

٩١٤- ثابت بن هزّال (٤)

بن عمرو بن عمر بن قربوس بن لوذان بن سالم بن عوف الأنصاريّ.

ذكره ابن موسى بن عقبة فيمن شهد بدرا، واستشهد باليمامة. وذكر ابن عبد البرّ أنه من بني عمرو بن عوف.

٩١٥- ثابت بن وديعة

يأتي في ابن يزيد.

٩١٦- ثابت بن وديعة

بن خذام (٥) ، أحد بني أمية بن زيد بن مالك.

ذكره ابن سعد، وقال: كان أبوه من المنافقين. وفرق بينه وبين ثابت بن يزيد والمعروف بن وديعة. وردّه ابن الأثير.

والّذي يظهر لي أنهما اثنان، لاختلاف نسبهما (٦) ، ولأن الظاهر أن وديعة والد هذا.

وأما ذاك فسيأتي في وديعة اسم أمه.


(١) أسد الغابة ت (٥٧٦) ، الاستيعاب ت (٢٦٨) .
(٢) الطبقات الكبرى ٨/ ٣٤٣، دائرة معارف الأعلمي ١٤/ ١٧٨.
(٣) سقط في أ، الاستيعاب ت (٢٥٦) .
(٤) الثقات ٣/ ١٤٥، تجريد أسماء الصحابة ١/ ٦٥، الوافي بالوفيات ١٠/ ٤٥٦، الاستبصار ١/ ١٩٩، أصحاب بدر ٣٨، أسد الغابة ت (٥٧٨) ، الاستيعاب ت (٢٤٦) .
(٥) الثقات ٣/ ٤٣، تجريد أسماء الصحابة ١/ ٦٥، تهذيب الكمال ١/ ١٧٣، تقريب التهذيب ١/ ١١٧، خلاصة تذهيب تهذيب الكمال ٤/ ١٥١، تهذيب الكمال ٤/ ٣٨١، تهذيب التهذيب ١٧١٢، الوافي بالوفيات ١٠/ ٤٠٦، التحفة اللطيفة ١/ ٣٩٢، ٣٩٧، الاستبصار ١/ ٢٩٦، حلية الأولياء ١/ ٣٥١، الكاشف ١/ ١٧٢، التاريخ الكبير ٢/ ١٧٠، تراجم الأخبار ١/ ٢١٤، تلقيح مفهوم الأثر ٣٧٥، تهذيب الكمال ١/ ١٧٣، بقي بن مخلد ٤٥٢، أسد الغابة ت (٥٨٠) ، الاستيعاب ت (٢٦٣) .
(٦) في أنسبيهما.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?