محاضرات الراغب ١/ ٣٨٣ الخبيص, وفي ٣٨٨ حكاية تدل على استعظامهم للخبيص. العقد الفريد ٢/ ٦٨ مطعم الخبيص. اليتيمة ٣/ ١٦ قصيدة لابن العميد فيها بيتان في الخبيص, وأنها تسد الثغرة. قطف الأزهار - رقم ٥٤٥ أدب - ص ٣٥٠ أبيات في الخبيص.
ما يعول عليه ١/ ٨٢ أبو الخليط, وفي ٨٦ أبو رزين, وهما الخبيص, ويقال الأخير للثريد أيضا وذكر في (فت) , وفي ٩٣ أبو الشهيّ, وبعده آخر الصفحة أبو صالح, وفي ٩٦ أبو الطيب, وكلها الخبيص, وفي ٢/ ١٨١ خاتمة الخير الخبيص. حكاية أبي القاسم البغدادي ٤١ أوائلها خبيص مشمّع .. إلخ, ومرمل متخذ من دقيق السمن .. إلخ. وبعده بسطرين خبيص اللوز وخبيص الخشخاش, والخبيصة اليابسة الأهوازية, ولم يفسرها. كنايات الجرجاني أول ص ٩٦: الصوفية يكنون عن الخبيص بأبي الطيب. كتاب التطفيل لابن الجوزي ٧٩: بنان الطفيلي كنى الخبيصي بأبي رزين. كنز الفوائد ٣٥ خبيص الورد, وهو أشبه بصد الحنك, وفي ١٣٧ خبيص العناب, وفي ١٣٨ خبيصة الفستق, وفي ١٤١ خبيص القرع, وفي ١٤٨ خبيصة خشخاشية وخبيصة مأمونية, وفي ١٤٩ خبيصة بغير نار. الدرر المنتخبات المنثورة ١٧٦: المأمونية ووصفها, هي سد الحنك ولكن بدقيق الأرز.
مادة (برك) من اللسان ١٧٩: البَرُوك: الخبيص, وذكر أول من عمله.
سِدْر: هو صَدْر وغيره. ديوان ابن أبي حجلة ٣: بيت فيه الصدر والدست. ويطلق السدر أيضاً على الحشية الطويلة التي تكون في صدر الحجرة. والسِّدْرة هي (١) ...
(١) لم يكمل المؤلف الكلام وترك موضعها فارغا - نصار.