Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Mu'jam Taymur al Kabir fii al Alfaazh al 'Aamiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 1135
Jumlah yang dimuat : 1770

شُلُكَّة: وصف ذميم للمرأة, ومن السب: ابن الشلُكة. ذكرها بأنها اللبقة, وكونها عامية, في شرح القاموس, في المستدرك على (شك) ص ١٥١ ج ٧.

شَلَّ: شلّل والشلالة فصيحة. انظر التنبيهات ١٧١ الحوص والخياطة والشلالة. شيء عن الشلالة في الثياب: خزانة البغدادي ٣/ ٥٤٧. شفاء الغليل ١٣٥: شللت الثوب. بغية العلماء والرواة في القضاة للسخاوي ٤٥٦ بيتان فيهما الشلّ والكف, وذكر في (الكف).

وشَلَّة الخيط معروفة. ولعل شلة الخيط من ثَلَّة بمعنى الجماعة من غير بني آدم. الدرر المنتخبات المنثورة جلّة (شلة خيط) فارسية, وفي ١٤٢ جول لجُل الفرس.

وشلَّة بمعنى جماعة صوابها ثُلَّة. الشلة: انظر عنها ما كتبناه أيضاً في (كلّة).

شُلّ الفرس: هو الجُلّ, على أنهم قالوا (الجِلال) لما يوضع تحت الرحل فوق سنام البعير, وقد مضى.

في القاموس: سَيَّر الجُلَّ عن الفرس: نزعه.

الخطط التوفيقية ج ١٠ وسط ص ٩١: الزنّاري: عباءة الفرس, من الجلال الجميلة التي يوضع عليها الطقم وتبقى على الخيل.

الشِّعار: جُلّ الفرس.

خطط المقريزي ٢/ ٢٠٠ استعمل عباءة لجل الفرس.

ابن إياس ج ٢ آخر ٢٣ بيركستوانات.

شرح منصف المازني لابن جنى ٦٥٣: يقال للكساء الذي على ظهر البعير: يستعور.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?