كانوا يشترون العلامة السلطانية العتيقة لتلصق على المراسيم. ابن بطوطة ١/ ٢٢٨ صاحب العلامة يسمى آل طمغي, وانظر تفسيره. بدة كشف الممالك, أول ص ١٠٢ يعلّم السلطان بقلم الطومار فقط, والعلامة على القصص تسمى في مصر برجل غراب. الأعلام لقطب الدين - رقم ١٣٣٩ تاريخ - ص ٣٣١ استعمل بالنشان السلطاني (أي للطرة أو التوقيع).
طَرّاد: خشبة توضع في سلاح المحراث, تسمى بذلك في الشرقية, وفي بحري عقلة. انظر (العقلة).
طَرّادِي: أي دائما, وهي مستعملة في الريف فقط.
طرش: طرش له معنيان عندهم:
الأول طَرَش: فعل ماض بمعنى قاء, وهو الطُّرَاش. وفي معناه استفرغ. وذكر في (فرغ). انظر كنايات الثعالبي ٥٤. انظر مادة (قلس) من المصباح ومادة (هوع) أيضاً. في القاموس: دَقِر الرجل - كفرح: قاء من الملء.
الثاني: الطَّرَش والطّثرَاش: بمعنى الصمم, فلان أطرش: أي أصم, ويقال له أيضاً أطروش. فقه اللغة - طبع اليسوعيين - أول ص ١٠٩ ترتيب الصمم. ثلاث رسائل للحجازي ٤٨ شعر في طرشاء, وفيه طرش بمعنى كبّه على وجهه. مجموع السفيري ٣٠٢ الأذن الطرشاء. في بيت أول ص ٥ من المجموع رقم ٦٧٨ شعر أربع مقطعات في أصم.
عبث الوليد ٩٤ كلام في الأطروش, وأنهم اشتقوا منها فعلا, وهي من كلام العامة. الطراز المذهب ٢٥ الأطروش مولد. ذيل فصيح ثغلب للبغدادي - ١٧٤ لغة - أول ص ٢٧ أطروش مولد.