المعروفون الآن بالطواشية. درر الفرائد المنظمة ١/ ٣٢٦ الطواشي مختص أغا.
الآداب الشرعية لابن مفلح ١٦٤ فصل في خصاء الحيوان والآدمي. الزواجر لابن حجر ٢/ ٨٨ فصل فيه تعذيب القنّ بالخصاء, ولو صغيرا. في ص ٤٤٣ - ٤٥٢ في المجموعة ١٣٩ مجاميع «آكام العقيان في أحكام الخصيان» للسيوطي. مروج الذهب ١/ ٦٦ أهل الصين يستعملون الخصيان في الخراج والعمالات والمهمات, وفي ٢/ ١٠٠: فأقبل الخصيّ يشتدّ, وذلك في مدة عبد الملك, وهو يدل على اتخاذهم الخصيان في قصورهم. مروج الذهب ج ٢ آخر ص ٣٦٨ - ٣٦٩ ما يدل على وجود الخصيان في قصر معاوية, وكلام فيهم. وانظر ذم الخصيان ومدحهم في اللطائف والظرائف. أحسن التقاسيم ٢٤٢ صفة خصي الخصيان البيض. علم الدين ١/ ٢٠٩ الخصيان. تولية قاض من الخصيان أواخر ص ٦٤ من محاضرة الأوائل. تكلمنا عن أصل الخصيان في (أغا).
الكتاب رقم ٧٢٤ شعر ص ٤٩ قصيدة فيها طواشي. ص ٩٢ من الكتاب رقم ١٤٨ شعر بيتان فيهما طواشي, لعلهما للصفدي, وانظر الجناس في ابن حجة. التحقيق في شراء الرقيق ٩١ مقطوع فيه طواشي, وفي ١٩١ مقطوع فيه طواشي. صبح الأعشى ٨/ ٧٢ الطواشي افتخار الدين, كأنه لقب تكريم كما يقال أغا.
ابن إياس ٢/ ١٦٩ الطواشية مرتين, واستعملها في مواضع كثيرة. وكذلك ابن بطوطة ١/ ١٠٤. معيد النعم للسبكي ٥٤ - ٥٦ الطواشية, وقد ذكرناه أيضاً في (أغا). صبح الأعشى