Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Mu'jam Taymur al Kabir fii al Alfaazh al 'Aamiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 1349
Jumlah yang dimuat : 1770

المنهل الصافي ١/ ١٤٠: وسار السلطان وعلى رأسه كلفتة؛ وهو يستعملها كثيرا. ولعلها محرفة أو أن بعضهم كان يقولها أو هي غير الكلونة, وفي ٦٥٩: وحل شاشته وجعلها في الكلفتة, فإذا أراد الركوب لفّه بيده. الخطط التوفيقية ج ١٢ أوائل ٢٦ الكلفتة هي الكلوتة, وكلام فيهما. وفي التبر المسبوك ٣٨٤ الكلفتاة والقماش, وفي ٣٨٦ مرتين, أي في عبارته.

الآداب الشرعية لابن مفلح, قبل آخر ص ٤٠٦ تحنيك العمامة نافع في الركوب, وقد ذكرناه في (زنق) , وفي ٤٠٨ إرخاء العذبة وحكمه, وسماها بالذؤابة. صبح الأعشى ٥/ ٩٣ أن الصوفية يرخون العذبة من أمام, أي صوفية مصر كما يفهم. الضوء اللامع ٤/ ٢٥٤ أبيات فيمن له عذبة, وفيها معذّبا, وهما مقطوعان, وفي ٦/ ٤٩٧: ورمى بتخفيفته, فغضب الملك وقال: تاج الإسلام ترميه.

وفي مادة (ذوب) من المصباح: الذؤابة طرف العمامة. خطط المقريزي ١/ ٤٤٠ الذؤابة في العمامة وهي العذبة, وانظر ٢/ ١٦٠ وبيتان فيها, أي العذبة. العكبري ٢/ ٢٧٧ الذؤابة قد تطلق على عذبة العمامة, وبيت للمتنبي. صبح الأعشى ٣/ ٢٨٠ الرفرف: للعذبة العريضة في العمامة, وفي ٥٠٦ إرخاء الخليفة الفاطمي الذؤابة من الجانب الأيسر. القاموس: الاعتجار: لف العمامة دون التَّلحِّي, وفيه اعتذر العمامة: أرخى لها عذبتين من خلف. وفي مادة (عجر) من المصباح: اعتجر الرجل عمامته: لفها على رأسه. انظر التذنيب في اللسان مادة (ذنب) أوائل ص ٣٧٦.

المِشْوَذ: العمامة, كالمِشْواذ, وحسن الشِّيذة: أي العمة,


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?