Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Mu'jam Taymur al Kabir fii al Alfaazh al 'Aamiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 1364
Jumlah yang dimuat : 1770

١٩٧ مقطوع فيه عائلة بمعنى أسرة. وانظر استعمال العائلة في معجم الأدباء لياقوت ٥/ ٤٨٨. شرح الدرة للخفاجي ٢٠٥ العِيلة بمعنى العيال فصيحة.

أهل مائدة الرجل من الألفاظ التي أحدثها ابن خلدون: مجلة الطبيب ٣٥٠. انظر الحامّة في اللغة. أزاهير الرياض المريعة في اللغة للبيهقي ص ١٦٨ س ٢ الهيلاج هيلا - بالفارسية - أهل الرجل وزوجته.

والعَيِّل: الغلام الصغير, وجمعه عندهم عِيّال. وقد يطلقون الجمع على المفرد فيقولون: لِسَّه عيال, وهو خاص بالآدميين.

عين: عان الشيء يِعِينُه: أي رفعه وحمله. ويقال أيضاً: عانوه من وظيفته: أي فصلوه. وفي معناه عندهم شاله يشيله, وقد تقدم.

والعَيِّنَة: جزء من الشيء ينظر قبل المشتري. انظر باب البيع على البرنامج من الموطأ. فإنه يفهم منه أن البرنامج: العَيِّنة. الواسطة - ٣٤٥ تاريخ - ص ٧٥ استعمال الراموز للعينة. الطراز المذهب ٤٣ الأنموذج والكلام فيه. سهم الألحاظ في وهم الألفاظ لابن الحنبلي ٤ الأنموذج وصحته النموذج. مجموع حكايات - رقم ٦٤٧ أدب أواخر ظهر ٥١: فعرض عليهم مصطرة التجارة؛ يفهم أنه يريد العينة.

الضوء اللامع ٦/ ٤٨٤: ثم عيّنه لمكة على الترك المقيمين بها. الجزء رقم ١٣٨٣ تاريخ أول ص ٢٩٢: عيّن مشرفا, وبعدها كذلك, وهو يستعمله بدل استخدم في عدة مواضع. كتاب قضاة مصر لابن عبد القادر الطوخي, وسط ص ٣٧ استعماله عيّن بمعنى استخدم.

والتعيين في الجيش: هو مرتب الضابط من أرز ولحم وغير


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?