والفرجية: للتي يلبسها: خزانة ابن حجة ٤٠٠. معاهد التنصيص ٥٧٧ - ٥٧٨ أبيات الجزار, وانظر فيه ٣٤٧ و ٣٤٨. الصفدي على لامية العجم ١/ ٧٥ حكاية تدل على أنها ليست نسبة إلى فرج بن برقوق لأن الحكاية في زمن الملك الكامل, وكذلك أبيات الجزار لأنه قبله. ابن بطوطة ١/ ١٥٤ مكررة, وفي ١٨١ ثياب مفرجة, وفي ٢٠٠ فرجية, و ٢/ ٤٥ مفرجة ولها أزرار, و ١١٧ فرجية مصرية, وأول ١٤٥ مكررة, و ١٦١. معجم الأدباء لياقوت ٥/ ٣٥٣ استعمال الفرجية, وهو يدل على أنها ليست نسبة إلى فرج بن برقوق. الجبرتي ١/ ٥٧ فرجية واستعملها لإزار النساء. وفي ٣٣٣ شعر للبيني فيه فرجية للرجال, وفي ٢/ ٢٤٨ فراجة, وفيه ص ٢٦٠ هيئة المشارقة مثل التاج والفراجة, وج ٣ وسط ص ١٦٦ وتزيّي بزي الفقراء, ولبس التاج والفراجة الواسعة. نفخ الطيب ٣/ ٣٠ فرجية ... الفرجة للمشاهدة. حسن المحاضرة ٢/ ١٦٧ إلباس المشايخ الذين كانوا يسمعون الحديث بالقلعة فراجي سنجاب. الكتاب ذو الورق الأزرق ١٢٠ شعر فيه الفرجيات والعمائم, لكنه ناقص, وهو للعقيلي من شعراء مصر في أوائل المائة الخامسة, أي قبل فرج بن برقوق, وفي ١٢٦ بيتان فيهما: وفرّجهم: أي أطلعهم. الكامل لابن الأثير ٩/ ٢٣٧: وألبسه فرجية, وذلك مدة القائم العباسي ببغداد سنة ٤٤٩. وإذا كان التعبير من المصنف فهو أيضا كان قبل فرج ابن برقوق, وفي ١٠/ ٢٤١: وعليه فرجية صغيرة. الذيل على الروضتين لأبي شامة ١/ ٩ باليمين ذكر من ضمن خلعة خلعها الخليفة الفرجية, أي كانت موجودة قبل فرج بن برقوق. صبح الأعشى ٤/ ٤٢ الدلق: في ملابس العلماء, وبعده: يلبس بدل الدلق فرجية, ولعل الدلق البنش, وفي ٤٣ فرجية أرباب الوظائف