ابن بطوطة أو ابن جزىّ مصحّح رحلته: يستعمل لهذه الحروف كلمة «المعقودة». راجع ضبط البلدان فيه.
التصريح ج ١ ص ٣٥٦ - ٣٥٧: كثيرٌ من قيس، وأكثر بني أسد يشمّون الكسر الضّم في نحو: قِيلَ.
صبح الأعشى ص ٩٨: بعضهم في المعاقبة بين الباء والفاء: بلخ وفلخ، أصفهان وأصبهان.
بوروفور في فقه اللغة (الصاحبيّ) ص ٢٥ وانظر ص ٢٤. كنوز الذهب جزء الحوادث ص ٢١: يحيى بن يعمر أوّل من أحدث الضبط، أي الشكل في الكلمات.
سر الصناعة ص ٣٥: أشكلت الكتاب.
الطراز المذهب ص ١٠٠ بالهامش: سمّى الكاف بالفارسيّة، وفي ص ١٠٢: الكاف العجميّة، وفي ١٢١: الفارسيّة.
نشر المثاني، النصف الأوّل ص ١٢٦: الملقب (بكدار) بالقاف المعقودة، ورسمه في ص ١٢٧: قدار. وفي ج ٢ ص ١٤١: القاف المعقودة، ورسمها هكذا أقول.
صبح الأعشى ج ٣ ص ١٩، في آخر الفصل عن أبي حيّان: الباء الموحدة المشربة الفيوية: أي، الباء الفارسية.
وفي ج ٤ ص ٤٤٠: فاراب، الصواب إبدال فائها باء لأنه ليس في اللغة التركية فاء، وانظر ص ٤٤١.
نيل الابتهاج لأحمد بابا ص ٨١: مزجلة - بجيم معقودة قريبة من الكاف تنقط بثلاث نقط من تحت. الإسكاف والإسكاب: أسكفّة الباب وأسكبّة، ومثله المفهوت والمبهوت.