Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Mu'jam Taymur al Kabir fii al Alfaazh al 'Aamiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 255
Jumlah yang dimuat : 1770

الله: يقولون ذلك للتعجب والبغتة من شيء. فإذا أرادوا التعجب فقط مدّوا. وفي سهم الألحاظ في وهم الألفاظ ص ٧: أنه بلا ألف خطأ.

أَلّاوِي: بتفخيم اللام نسبة إلى (الله) تعالى: تقال للرجل المتوكل الذي لا يعني بنفسه ولا بشيء. وقد ذكرت في فصل النسب من القواعد باختصار.

اِلّذي: لا تستعمل عندهم إلا في قولهم: (حكم بالذي) وفي ما سوى ذلك يقولون: (اللي) وقولهم أيضا: ايش بالذي, وفلان منعه بالذي .. الخ. وكذلك: إن كان هو ايش بالذي - لا بد أن أفعل كذا - أي: مهما في يكن من عظمه أو عسره .. الخ. في «الكنز المدفون». أواخر ص ١٤٥: في الأمثال العامية «لو قلت له بالذي لا يسمع».

أَلِّس: ألس عليه. راجع (قلس).والإلْسَة: راجعها أيضا فيه.

اللِّي: بمعنى الذي. راجعها في فصل الموصول من المقدّمة.

ألْماظ: هو الألماس. وبعض العامة يقول: ألماز.

في المقتطف مجلد ٤٣ ص ٦٠٣: أن أصله في اليونانية: ادماس, وانظر مادة (ماس) من «اللسان» ففيها إيضاح الصفة. «شفاء الغليل» ص ١٥: ألماس.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?