Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Mu'jam Taymur al Kabir fii al Alfaazh al 'Aamiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 300
Jumlah yang dimuat : 1770

«الجبرتي» ج ٣ وسط ص ٩٩: الوزير بتاعكم, ومنه: بتاع صغار, وبتاع نسوان. «شرح كفاية المتحفظ» ص ١٢٥: ما يؤخذ في (بتاع نسوان). في كتاب «المعرب والدخيل» لمصطفى المدني: (بتاع فلان) يعني حقّه, عامية مصرية, وكان أصلها من قولهم: بَتَع بأمر العلم, إذا قطعه دونك, فاستعمله العامة فيما يختص به صاحبه توسُّعا. كنز الفوائد في الموائد ص ٧٤: استعماله بتاع بمعنى صاحب. الحواضر لأبي شامة ص ٤١٩: تسمية اللوطي: بالأَحْداثي. والكُتاب يقولون: تَعلُّق فلان أي بتاع فلان, فهو مالكه وصاحبه. واستعمله «الجبرتي» في تاريخه ج ١ ص ١٨٠: (الحصة تعلُّق فلان). الواسطة (رقم ٣٤٥ تاريخ) ص ٤٤: شيء عن «تاع» في مالطة, وهي محرفة عن متاع. وانظر ص ٦٢ منه إلى أوّل ص ٦٣ منه.

بِتْبِيت: لنَبعٍ ينبع في الأرض المجاورة للنيل زمن فيضانه, يتلف المباني ... الخ.

بِتّ: أي البنت, قلبوا النون تاء وأدغموا, ويقولون أيضا: بنت, كما قالوا: ولد, وواد. وفي الصعيد يقولون للبنت: بَتّ - بالفتح. والبَتّ - بالفتح أيضا - في دمياط, والجهات التي تصنع الحرير - عبارة عن: فتلة الحرير.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?