Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Mu'jam Taymur al Kabir fii al Alfaazh al 'Aamiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 440
Jumlah yang dimuat : 1770

بُوس: بمعنى التقبيل. وفي «شفاء الغليل» ص ٤٦: باس بمعنى قَبَّل, وانظر الحاشية. «وابن إياس» في ج ١ ص ١٠٥ يستعمله دائما عند تولية السلاطين, فيقول: وباسوا له الأرض, والتبويس بمعنى التقبيل. «الطراز المذهب» ص ٥٧: البوس: معرب بوسة. «الدرر المنتخبات المنثورة» ص ١٠٠: البوس: أي التقبيل.

«شرح المضنون به على غير أهله» ص ٢٢٠: بيت فيه البوس, ويظهر أنه مولد. وقال الشارح: البوس فارسي معرب. «دمية القصر» للباخرزي, آخر ص ٣٢٣: أبياتا في البوس. الكتاب (رقم ٦٤٨ شعر) ص ٨٨: بيتان لابن حجة فيهما باس. وفي ص ٩٠: مقطوعان فيهما البوس. المجموعة (رقم ٢٧٨ مجاميع) ص ١١٢: رسالة للعيسوي إلى عمر الخيام, أبيات فيها: بوسي: أي قَبِّلي. التحقيق في شراء الرقيق, آخر ص ١٥١: مقطوع فيه: بستها: أي قبلتها. لطائف المعارف للثعالبي (رقم ٢١٦١ تاريخ) ص ١٢٢: مقطوع للمؤلف فيه بست: بمعنى قبلت. «سحر العيون» ص ٢٨٩, أول مقطوع فيه بسته. وفي ص ٢٩٤ منه, لما يده بستها .. الخ. «خطط المقريزي» ج ٢ ص ١٥٨, تباس يمينه, في شعر للحسين بن المغربي صاحب المعري.

«في القاموس»: فَغَم المرأة قَبَّلها كفا غَمها.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?