في مادّة (قرأ) أواخر ص ٣٩ من اللسان، في حديث النعمان: مدهته: أي مدحته، بقلب الحاء هاءً.
المزهر ج ١ ص ٢٢٨: اللهس: اللحس. وبعده: الضحل: والضهل. وفي ص ٢٢٢: مدحه ومدهه، وانظر آخر ص ٢٢٤.
الطراز المذهب ص ١٤٧: الحردبة، تقول فيها العامة: الهردبة. رحلة الأمير يشبك ص ٥٨ - ٥٩: التركمان يصحفون الحاء والعين هاء.
صبح الأعشى ج ٣ ص ١٩: الحاء والظاء لا يوجدان إلاّ في العربيّة. مفيد النساء والرجال ص ١٥ (وهو بهامش ٤٩ عروض): عروض الحاء والهاء في كلمات.
الهَسْبُ: الكفاية، كالحَسْبُ. الهَتّ، والحطّ، في الشجر، وفيه التاء والطاء. سحجه: وسهجه. طحطح: ضحك ضحكاً دوناً. وانظر طهطه.
البُحْدريّ والبُهْدريّ: المقرقم الذي لا يشبّ.
في مادة (هبج) من اللسان: هبجه بالعصا وحبجه.
وفي أوّل مادة (بدح): بدحه مثل بدهه.
النسخة العتيقة من سفر السعادة، ظهر ص ٤١: حاطوم: أي هضام.
وفي مادّة (هتش) من اللسان أن هَتَش للسباع، وحَتَش للرجال، أي بينهما فرق.
الأغاني ج ١٠ ص ٢٨: يروى حس وهس.
شوارد اللغة في رسائل الصاغاني ص ٢٦: الرهيق: لغة في الرحيق، كالمدح والمده.
ابن أبي الحديد على نهج البلاغة ج ٤ بعد وسط ص ٢٣٣: يلهس بمعنى يلحس ... الخ.