و «ممما يذكر هنا - والشيء بالشيء يذكر - أن موكب أرباب الطرق يمثل في تأليفه غدا ٣٤ طريقة من الطرق الصوفية, وهي: المرازقة, الكناسية, المنايفة, السلامية, الإنبابية, الحلبية, التسقيانية, الشعبية, الشناوية, السطوحية, البيومية, الرفاعية, البرهامية, القادرية القاسمية, القادرية الفارضية, المرغنية, الشهاوية, البرهامية العيساوية الشاذلية, القاسمية, المدنية, التهامية, الحندوشية, العروسية, القاوقجية, الإدريسية, الشاذلية, السمانية, الضيفية, المغازية, المروانية, العفيفية, الشيبانية, الشرنوبية, السلامية الشاذلية, السعدية».
الأهرام - يوم الخميس ٤ يناير ١٩١٧ - ١٠ ربيع الأول ١٣٣٥ - ذكر ذلك بمناسبة ذكره للاحتفال بالمولد النبوي, وموكب أرباب الطرق فيه.
في يوم الاثنين ١٨ جمادى الأولى سنة ١٣٠٣ صدر أمر ناظر الداخلية بفض الخلاف الواقع بين طريقتي الرفاعية والعنانية, وحكم بثبوت الحق للعنانية, واعتبارهم من أرباب الطرق, واستعمالهم العلم الأصفر وغير ذلك مما يتعلق بهم, لاتصال نسب هذه الطائفة بالإمام عمر بن الخطاب كما يدعون. وكتب بذلك للسيد عبد الباقي أفندي البكري نقيب الأشراف وشيخ مشايخ الطرق, وأوصاه ألا يتعرض للعنانية بعد ذلك.
المعارضة في طريقة ومنع شيخها في المسر في موكب الكسوة: «عارضت وزارة الداخلية في إنشاء طريقة جديدة تابعة للطريقة