اليتيمة ج ٢ ص ١٧٥: بيت فيه درّاعتي وجبابي, ويدل على أن الدراعة غير الجبة. صبح الأعشى ص ٥٣٠: بيتان لأعرابي يفهم منهما أن الجبة غير الدراعة.
في كتاب المكافأة لابن الداية في الأدب ص ١٧ ما يظهر أن الجبة هي القفطان, والدراعة هي الجبة الآن, وكذلك في ص ٩٠ من حلّ العقال لابن قضيب البان, عبث الوليد, ظهر ٤٢: بيت للبحتري فيه دراعة وجبة, يشتمّ منه أن الجبة هي القفطان والدراعة هي الجبة. مروج الذهب ج ٢ ص ١٦٩: رداء وجبة .. إلخ. ويظهر أن الرداء هو الجبة. والجبة هي القفطان. وقد مضى في ١٢٤: لبس الناس الوشي جبايا وأردية. وفي ص ٢٧٤: وأرسل إلى الأفشين دُرّاعة من الديباج الأحمر منسوجة بالذهب إلخ. البيان والتبيين ج ٢ أوائل ص ٨٣: أصحاب السلطان منهم من يلبس المبطنة, ومنهم من يلبس القباء, ومنهم من يلبس الدراعة. وهذا يستأنس به أن الدراعة كالحبة.
الآداب الشرعية لابن مفلح ص ٤٠٥: الدراعة: التي لها فرجة من أمام ومن خلف, وهي أيسر للركوب.
انظر لبسه عليه الصلاة والسلام للجبة في ص ١٥٣ ج ٢ من غذاء الألباب, شرح منظومة الآداب للسفاريني, في الأخلاق.
صبح الأعشى ج ٣ ص ٢٧٦: جبة أطلس أسود, ويظهر أنه يريد الجبة المعروفة وفي ص ٤٩٠: دراريع الوزراء مدة الفاطميين.
محاضرات الراغب ج ٢ ص ٢١٠: أبيات في جبة خَلَق. وفي أول ٢١٢: الدراريع لباس الروم. صبح الأعشى ج ٥. خطط المقريزي ج ٢ ص ٢٢٨: خلعة تسمى بالجبة. الأغاني ج