في «ابن بطوطة طبع باريس» ج ١ ص ١٨: ترجم الإِحرام بلفظ المئزر almaisar.
حَرَامْ: الحرام ضد الحلال, معروف. والعامة تقول: اتْولد في الحرام, أي في الزنا, وابن حرام ... شتم, وربما قيل للماكر مدحا له.
شفاء الغليل ص ٢٢: أبناء الدهاليز. وفي ص ٦٥: تربية القاضي للقيط.
مادّة (نغل) من المصباح: النَّغِلُ: ولد الزنا. وعلة تسميته بذلك.
حَرامِي: أي لص, والحَراميَّة: اللصوص.
الكامل لابن الأثير ج ١٠ ص ٦٦. النهج السديد - رقم ١٣٩٦ تاريخ - ص ١٣٠. العقد الثمين في تراجم مكة - وهو الجزء الأول, أوائل ٤٨, وانظر أوائل ٤٩ وأواخر ظهرها. مجموعة المعاهدات الدولية بين مراكش وغيرها, ص ١٩٥ ج ١: مرتين. المختار في كشف الأسرار للجويري - طبع الشام - ص ١٣٣. التعريف بالمصطلح الشريف, أول ص ٥٩. الجامع المختصر لابن الساعي ص ١٨. درر الفرائد المنظمة ج ١ ص ٢٧٦. وفي ص ٤٠٠, ٤٢٢, ٤٢٣, وفي ج ٢ ص ١٢٤, ٢٠٣, ٢٢٤. الدرر الكامنة ج ١ ص ٣٨٣: شهدوا عليه بأنه حرامي. تاريخ الحكماء ص ٤٤١: كان حراميا يقطع الطريق صبح الأعشى ج ٧ أواخر ص ٣١٤: حرامي وحرامية في كتاب لسلطان مصر إلى تيمورلنك. محاضرات الراغب ج ٢ ص ١٠٨: أصناف اللصوص.
شعر في حرامي: ديوان ابن أبي حَجَلة ص ٥٦. ثلاث رسائل للحجازي ص ١٤. مطالع البدور ج ١ أول ص ١٩. الطرثوت في فوائد البرغوث ص ٤٨٧: بيتان لعلاء الدين العلائي, والرسالة في المجموعة رقم ١٣٩ مجاميع.