تاريخ القرماني - بحاشية الكامل لابن الأثير - ج ٣ ص ١١٣: الإخشيد ككسرى وقيصر .. إلخ, وأصله آق شيد, أي الشمس البيضاء. شفاء الغليل ص ٢٢: الإخشيد لملك فرغانة. صبح الأعشى ج ٥ قبل آخر ص ٢٤: لا يسمى تبعا حتى يملك الشحر وحضرموت, وقيل غير ذلك. وفي ص ٣٢٢: النجاشي والحطي. وفي أواخر ص ٤٤١: الأفشين لقب ملك شروسنة, والإخشيد لملك فرغانة. وفي ص ٤٨٠: تبع. وفي ص ٤٨٢: فرعون لمصر, والقياصرة للروم. وفي ٤٨٣: جالوت لملك الكنعانيين بالشام, وبعده النجاشي. وفي ٤٨٤: الإخشيد والأفشين. المغرب لابن سعيد - رقم ٤١٨ تاريخ - آخر ص ٢٣ - ٢٤: معنى الإخشيد. وفي آخر ٢٤: تلقيبه به.
صبح الأعشى ج ٨ ص ٣٩: ملك ملوك الحبشة يلقب بحَطِّى - بفتح الحاء وكسر الطاء المشددة المهملتين. وفي ص ٤٣: اشكري لصاحب القسطنطينية.
الجزء الأول من مرآة الزمان, وسط ص ٤٠: الفنس بالأندلس ككسرى .. إلخ.
الروض الأنف ج ٢ ص ١٢٥: مأرب اسم كل من ولي أمر سبأ كقيصر وكسرى .. إلخ. ومضى في ص ٢٤٠ من هذا الجزء: القيطون لمن ولي أمر اليهود ككسرى للفرس والنجاشي ... إلخ. وفي ج ١ ص ١٥: مارب لمن ولي سبأ كتبع لليمن. وفي ٢٣: تبع, وفي ٢٤: النجاشي وكسرى وخاقان وبطليموس.
الأغاني ج ٣ ص ٦٧ - من طبع الساسي: بيت لبشار فيه (بغبور) أي ملك الصين. سلسلة التواريخ ص ٢٧: بلْهَرا ملك من ملوك الهند, ويظهر أنه لقب لكل من يلي ذلك. وفي ٢٨ أن بلهرا ككسرى للفرس. نشوار المحاضرة, الجزء