تاريخ ص ١١٩: في أبيات لابن التعاويذي.
استعمال دكان: الدرر المنتخبات المنثورة ص ١٧١. ابن إياس ج ٣ ص ١٣٣: أمر الناس بتعليق قناديل على الدكاكين. الموشى: استعملت فيه مكررة في ص ١٤٧. تكملة الصلة لابن الأبار ج ١ أواخر ص ١٩٩: يبيع الكتب في دكان. وفي أواخر ٣٣٣: دكان. الدرر الكامنة ج ٢ ص ٧٤٥: وفتح له دكانا بسوق الكتب. في (دك) من المصباح: الدكة والدكان. ابن بطوطة ج ١ ص ١٣٥: دكانة. وفي ١٥٤: دكانة ودكاكين. وفي ٢٣٢: دكاكين لمبيع الفاكهة وفي ج ٢ ص ١٠٢: دكان: الحانوت.
الأغاني ج ١١ ص ١١٨: كان لأبي الأسود على باب داره دكان يجلس عليها ذكرناه في (مصطبة).
القاموس: الكربج, والقربج: الحانوت. قربج وكربج وأصله كربه .. إلخ: السيرافي علي سيبويه ج ١ ص ٢٨٠ - ٢٨١.
دِكَّة: الدكَة الخشب التي يجلس عليها لعلّها أخذت من الدَّكَّة بمعنى المسطبة ثمّ أطلقت على الخشب لأنّها تشبهها. كانوا يطلقون الدكّة على: المصطبة. انظرها في حرفها الميم.
ابن إياس ج ٢ ص ١٣٨: جلس على الدِّكة وفي ٢٠٠: دِكَّة النُّقباء على بابه و ٢٠٧: دكة السلطان و ٢٣٥ و ٢٥٠: ولم تكتب بعد ذلك.
«ابن إياس ج ٣ ص ٧: جلس السلطان على المصطبة التي أنشأها بالحوش هي مكان الدكة التي كان يجلس عليها الملوك. وتقدمت. وفي ٨٢: هدم السلطان طومان باي هذه المصطبة, واعادة دكة قايتباي بعد ما أصلحها وفي ١٠٨: لم يجلس السلطان سليم على الدكة في الحوش. وفي ص ١٩٥: ورفع الدِّكّة (يدل على أنها من الخشب).