في القاموس: الصَّرَر - محركة: السنبل بعدما يُقصِّب أو ما لم يخرج فيه القمح, واحدته صَرَرة, وقد أصرَّ السنبل.
وسَبْلة للسرقين الممزوج بتبن القمح والشعير.
سَبهْلَلا: فصيحة, وربما قالت العامة: سَبَهْلَلة. ما يعول عليه ١/ ٣٤ ابن سبهلل.
سَبُوس: لعل صوابه سابوس, يطلق في الريف على عود القمح ينبت دقيقا ضاويا, ولا يكون به سنابل.
سَبُوغة: نوع من المُلُوحَة.
سِتّ: نزهة الجليس ٢/ ٢٦٧, ٣٥٨ - ٣٥٩. التذكرة - رقم ٤٣٥ أدب - ص ٢٨: الكلام على لفظ ست بمعنى سيدة. انظر كناشنا, أول ص ١٠٣ كلام في ستى. خير الكلام - في المجموعة رقم ٦٥٧ أدب - آخر ص ٢٥: ستى صوابه سيدتي, عن الجواليقي. مجلة الموسوعات ٢/ ٤٦٤ من مقالة لأحمد بك نجيب أن (ست) اسم قديم معناه أميرة, ومذكره (سا) أي الابن. وانظر سر الصناعة ١٢٧ تصغير ست في العدد على سُدَيسة, أي بالرد إلى أصله سِدْس. فإن كان لفظ ست مأخوذا من ست جهاتي, يكون قولهم: ستيتة, في تصغيرها من تحريفاتهم.
بيتان لابن نباتة, فيهما تورية بست في آخر ص ٣٤٢ من قرة العين في شرح البيتين - رقم ٣٥٠ شعر, ورد لفظ ست في حديث للأصمعي في إرشاد الأريب ٦/ ١٠٩. مجموع تقي الدين الراصد, في حاشية ص ٢٢٩, بيتان لابن مليك الحموي فيهما (ست الجميع) , وفي ٤٤٥ بيتان للمعمار فيهما تورية بست وسيد, وقبل الآخر بيتان له فيهما ستي فلانة. وانظرهما في ٢٧٠.