راجعها في الباء.
ستن: سَتَنِيه. النهج السديد ٢/ ٣٩٩: خيمة أطلس, ترجمها بلفظ sat - in.
سَجَات: جمع, لا واحد له من لفظه عندهم بل لا واحد له مطلقا فيما نظن: هي الساجات, وقصروها.
في رسالة «حسن المقصد في عمل المولد» ٢٠٨ من المجموعة رقم ٢٠١ مجاميع: استعمال الطار المصرصر - لعلها الساجات. النصيحة العلوية لعلي الحلبي ولعله صاحب السيرة - رقم ١٢٩ تاريخ - ص ٥٣: دف بصراصير, مرتين, وقال: له جلاجل التي هي الصراصير. النجمة الزاهرة ٥١٤ من المجموعة رقم ١٣٩ مجاميع: ضرب بين يديه رضي الله عنه بدف, ولكن بلا جلاجل.
اليتيمة ج ١ ص ٤٦٢ مقطوعان فيهما الصنج, وهما في راقص. خزانة البغدادي ٤/ ٥٤٦ ثاني بيت للأعشى في الصنج, وتفسيره في ٥٤٧. شفاء الغليل ١٤١: الصنج.
انظر مادة (صنج) في المصباح. تاريخ الإسرائيليين - رقم ١٣٨٣ تاريخ - ص ١٢٦: الصنوج والفقشيات. انظر الصنوج والفقشيات في مرشد الطالبين إلى الكتاب المقدس الثمين, في فن الديانات, وفيها رسمها. مروج الذهب ٢/ ٣٧٢: جراب فيه حصى مدور كأنه الصنجات. الأغاني ٢٠/ ٥٢: في كل عضو منك صنج يضرب.
الشريشي على المقامات ٢/ ٣٦١: تفسير الصناجة. الأغاني ج ٥ أول ص ٥٧: صنانجة, فلعله يريد ضاربة بالصنج, وفي ٧٥: دخلت وفي يدي صفاقتان, وانظر ١٢٤, وفي ١٢/ ٩٢: بيت فيه