Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al 'Ain- Detail Buku
Halaman Ke : 618
Jumlah yang dimuat : 3216

بعو: البَعْوُ: الجُرْمُ «١٧» ، قال «١٨» :

وإِبسالي بَنِيَّ بغَير جُرْمٍ ... بَعَوناهُ ولا بِدمٍ مُراقِ

وبَعَوا من فلان أي حقروا وتجرءوا «١٩» .

بيع: العَرَبُ تقول: بِعتُ الشيءَ بمعنى اشتريته. ولا تَبعْ بمعنى لا تَشْتر. وبِعتُه فابْتاعَ أي اشتَرَى. والبَيّاعات: الأشياءُ التي يُتَبايَع بها للتجارة. والإبتياع: الإشتراء. والبَيْعة: الصَّفْقة على إيجابِ البَيع وعلى المُبايَعَةِ والطَّاعة، وقد «٢٠» تَبايَعوا على كذا. والبَيْعُ اسم يَقَع على المَبيعِ، والجميع البُيوع. والبَيِّعان: البائع والمشتري. والبِيعةُ: كنيسة النَّصارَى وجَمعُها بِيَع، قال الله عزّ وجلّ: لَهُدِّمَتْ «٢١» صَوامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَواتٌ وَمَساجِدُ.


(١٧) في اللسان: الجناية والجرم.
(١٨) (هو عوف بن الأحوص الجعفري) (اللسان) .
(١٩) لم نجد قوله: بعوا من فلان إلى آخره في سائر المعجمات.
(٢٠) كذا في اللسان وهي مما يقتضيها السياق.
(٢١) تمام الآية وهي ضرورية. انظر سورة الحج الآية ٤٠.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?