Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Iqtidhaa' ash Shiroothol Mustaqim- Detail Buku
Halaman Ke : 147
Jumlah yang dimuat : 951

ثم الاختلاف على الرسل بالمعصية، كما أخبرنا الله عن بني إسرائيل من مخالفتهم أمر موسى في الجهاد وغيره، وفي كثرة سؤالهم عن صفات البقرة (١) .

لكن هذا الاختلاف (٢) على الأنبياء: هو (٣) - والله أعلم - مخالفة الأنبياء (٤) كما يقول: اختلف الناس على الأمير إذا خالفوه.

والاختلاف الأول: مخالفة (٥) بعضهم بعضا (٦) وإن كان الأمران متلازمين أو أن الاختلاف عليه (٧) هو الاختلاف فيما بينهم، فإن اللفظ يحتمله.

ثم الاختلاف كله (٨) قد يكون في التنزيل والحروف، كما في حديث ابن مسعود (٩) وقد يكون في التأويل كما يحتمله حديث عبد الله بن عمرو، فإن حديث عمرو بن شعيب (١٠) يدل على ذلك، إن كانت هذه القصة (١١)


(١) في المطبوعة زاد: التي أمرهم بذبحها.
(٢) في (أب ط) : اختلاف.
(٣) في (ب ط) : وهو.
(٤) في المطبوعة: للأنبياء.
(٥) في (ب) : بمخالفة.
(٦) في (أب ط) : لبعض.
(٧) أي على الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
(٨) في (ط) : قد يكون كله.
(٩) وهو المشار إليه (١ / ١٤٣) .
(١٠) هو: عمرو بن شعيب بن محمد بن عبد الله بن عمرو بن العاص، اضطرب قول أئمة الجرح والتعديل فيه، وغالبهم على توثيقه، إنما أنكروا عليه بعض رواياته عن أبيه عن جده، وهو ثقة في نفسه، قال ابن حجر في التقريب: "صدوق" أخرج له الأربعة. انظر: تقريب التهذيب (٢ / ٧٢) ، (ت ٦٠٧) ؛ وتهذيب التهذيب (٨ / ٤٨- ٥٥) ، (ت ٨٠) .
(١١) في (ب) : القضية.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?