Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Iqtidhaa' ash Shiroothol Mustaqim- Detail Buku
Halaman Ke : 248
Jumlah yang dimuat : 951

فأما في زمان مطلق فلا جاهلية بعد مبعث محمد صلى الله عليه وسلم (١) فإنه لا تزال (٢) من أمته طائفة ظاهرين (٣) على الحق إلى قيام الساعة.

والجاهلية المقيدة قد تقوم في بعض ديار المسلمين وفي كثير من الأشخاص (٤) المسلمين كما قال صلى الله عليه وسلم: «أربع في أمتي من أمر الجاهلية» (٥) وقال لأبي ذر: «إنك امرؤ فيك جاهلية» (٦) ونحو ذلك.

فقوله في هذا الحديث: ومبتغ (٧) الإسلام سنة جاهلية. يندرج (٨) فيه كل جاهلية مطلقة، أو (٩) مقيدة يهودية، أو نصرانية، أو مجوسية، أو صابئة (١٠) أو وثنية، أو مركبة (١١) من ذلك، أو بعضه، أو منتزعة من بعض


(١) وعليه: فإن إطلاق هذه العبارات على المسلمين عموما، أو على بلد من بلدانهم أو مجتمع من مجتمعاتهم دون تقييده بحالة، أو عمل، أو تصرف، أو شخص معين: يعتبر خطأ وتساهلا ينبغي أن يتحاشاه المسلم، وما نزع إليه بعض الكتاب والباحثين والمفكرين من إطلاق عبارات المجتمع الجاهلي على المجتمعات الإسلامية أو بعضها - دون تقييد أو تخصيص لمن يستحق ذلك شرعا - فإنه نهج غير سليم ويخالف القواعد الشرعية، ومنهج السلف الصالح.
(٢) في (ب) : لا يزال.
(٣) في (ب) : ظاهرون.
(٤) في المطبوعة: وفي كثير من المسلمين.
(٥) انظر الحديث (١ / ٢٣٤) .
(٦) انظر الحديث (١ / ٢٣٦) .
(٧) في (ب) : ومتبع.
(٨) في (ج د) : تندرج.
(٩) في المطبوعة: أو غير مقيدة. ولا يستقيم به المعنى.
(١٠) في (د) : أو صابئية.
(١١) في المطبوعة: أو شركية. وفي (ج د) : أو مشركية.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?