Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Iqtidhaa' ash Shiroothol Mustaqim Halaman 339 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Iqtidhaa' ash Shiroothol Mustaqim- Detail Buku
Halaman Ke : 339
Jumlah yang dimuat : 951

في النار، كان أول من سيب السوائب» (١) .

وروى مسلم، من حديث سهيل (٢) بن أبي صالح، عن أبيه، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «رأيت عمرو بن لحي بن قمعة بن خندف، أخا (٣) بني كعب، وهو يجر قصبه في النار» (٤) .

وللبخاري، من حديث أبي صالح (٥) عن أبي هريرة: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «عمرو بن لحي بن قمعة بن خندف، أبو خزاعة» (٦) .

هذا من العلم المشهور: أن عمرو بن لحي هو (٧) أول من نصب الأنصاب


(١) صحيح البخاري، كتاب المناقب وباب قصة خزاعة، حديث رقم (٣٥٢١) من فتح الباري (٦ / ٥٤٧) ؛ وصحيح مسلم، كتاب الجنة، باب النار يدخلها الجبارون، والجنة يدخلها الضعفاء، تابع الحديث رقم (٢٨٥٦) ، (٤ / ٢١٩٢) .
انظر: هامش صحيح مسلم (٤ / ٢١٩١) .
(٢) في (أ) : سهل. والصحيح ما أثبته، وهو: سهيل بن أبي صالح، ذكوان السمان، أبو يزيد، المدني، صدوق، أخرج له الخمسة والبخاري تعليقا ومقرونا. توفي في خلافة المنصور.
انظر: تقريب التهذيب (١ / ٣٣٨) ، (ت ٥٨٠) .
(٣) في بعض نسخ مسلم: أبا بني كعب.
(٤) صحيح مسلم، الكتاب والباب السابقان، حديث رقم (٢٨٥٦) ، (٤ / ٢١٩١- ٢١٩٢) .
(٥) هو: ذكوان، أبو صالح، السمان الزيات المدني، مولى جويرية بنت الأحمس الغطفاني، من الثقات الأجلاء الصالحين، أخرج له الستة، توفي سنة (١٠١هـ) .
انظر: تهذيب التهذيب (٣ / ٢١٩ - ٢٢٠) ، (ت ٤١٧) .
(٦) صحيح البخاري، كتاب المناقب، باب قصة خزاعة، الحديث رقم (٣٥٢٠) من فتح الباري (٦ / ٥٤٧) .
(٧) هو: ساقطة من (أط) .


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?