Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Iqtidhaa' ash Shiroothol Mustaqim- Detail Buku
Halaman Ke : 381
Jumlah yang dimuat : 951

وقالوا أيضا: يكره السجود في الطاق؛ لأنه يشبه صنيع أهل الكتاب، من حيث تخصيص الإمام بالمكان، بخلاف ما إذا كان سجوده في الطاق، وهذا أيضا ظاهر مذهب أحمد وغيره (١) وفيه آثار صحيحة عن الصحابة: ابن مسعود، وغيره (٢) .

وقالوا: لا بأس أن يصلي وبين يديه مصحف معلق، أو سيف معلق؛ لأنهما لا يعبدان؛ وباعتباره: تثبت (٣) الكراهة (٤) ولا بأس أن يصلي على بساط فيه تصاوير؛ لأن فيه استهانة بالصورة، ولا يسجد على التصاوير (٥) ؛ لأنه يشبه عبادة الصور، وأطلق الكراهة في الأصل؛ لأن المصلي معظم (٦) .

قالوا: ولو لبس ثوبا فيه تصاوير كره (٧) ؛ لأنه يشبه (٨) حامل الصنم، ولا يكره تماثيل (٩) غير ذوي الروح؛ لأنه لا يعبد (١٠) .


(١) انظر: المغني والشرح الكبير (٢ / ٤٧) في المغني، وفي العبارة غموض مما يشعر القارئ بأن فيها تناقضا من حيث إنه أشار إلى كراهة السجود في الطاق، ثم استثنى من الكراهة السجود في الطاق، ويظهر لي أنه يقصد أن الصلاة في الطاق بحيث يكون فيه كل جسم الإمام أن ذلك مكروه، بخلاف ما إذا وقع فيه سجوده وبقية جسمه خارجه.
(٢) نفس المصدر السابق.
(٣) في (ج د) : ثبتت.
(٤) في المطبوعة زاد: إلى غيرهما.
(٥) في المطبوعة: على الصورة.
(٦) في المطبوعة زاد: لله.
(٧) في (أط) : يكره.
(٨) في (د) : يشبه عبادة حامل الصنم.
(٩) في (أط) : تمثال.
(١٠) في (ط) : غير ذوي روح لأنها لا تعبد.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?