Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Iqtidhaa' ash Shiroothol Mustaqim- Detail Buku
Halaman Ke : 463
Jumlah yang dimuat : 951

وهذه الأقسام الثلاثة: إما أن تكون (١) في العبادات المحضة، وإما أن تكون (٢) في العادات المحضة، وهي الآداب، وإما أن تجمع العبادات والعادات، فهذه تسعة أقسام (٣) -.

فأما القسم الأول: وهو ما كان مشروعا في الشريعتين، أو ما كان مشروعا لنا وهم يفعلونه، فهذا كصوم عاشوراء، أو كأصل الصلاة والصيام، فهنا تقع (٤) - المخالفة في صفة ذلك العمل، كما سن لنا صوم تاسوعاء وعاشوراء، كما أمرنا بتعجيل الفطور والمغرب مخالفة لأهل الكتاب، وبتأخير السحور مخالفة لأهل الكتاب.

وكما أمرنا بالصلاة في النعلين مخالفة لليهود، وهذا كثير في العبادات،


(١) في (ب) : يكون.
(٢) في (ب) : يكون.
(٣) وهي مجملة:
١- ما كان مشروعا في ديننا، وهو مشروع لهم، أو لا يعلم كونه مشروعا لهم من العبادات المحضة.
٢- ما كان مشروعا في ديننا، هو مشروع لهم، أو لا يعلم كونه مشروعا لهم من العادات المحضة.
٣- ما كان مشروعا في ديننا، وهو مشروع لهم، أو لا يعلم كونه مشروعا لهم من العادات والعبادات.
٤- ما كان مشروعا في دينهم ثم نسخه القرآن من العبادات المحضة.
٥- ما كان مشروعا في دينهم ثم نسخه القرآن من العبادات المحضة.
٦- ما كان مشروعا في دينهم ثم نسخه القرآن من العبادات والعادات.
٧- ما لم يكن مشروعا بحال وإنما هم أحدثوه من العادات المحضة.
٨- ما لم يكن مشروعا بحال وإنما هم أحدثوه من العادات المحضة.
٩- ما لم يكن مشروعا بحال وإنما هم أحدثوه من العبادات والعادات.
(٤) في (ب) : فبهذا يقع.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?