Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Iqtidhaa' ash Shiroothol Mustaqim- Detail Buku
Halaman Ke : 929
Jumlah yang dimuat : 951

جان (١) لطالبه، فإن كان القدر حجة للجاني عليه، وإلا فليس حجة لا لهذا ولا لهذا.

ولو كان الاحتجاج بالقدر مقبولا، لم يمكن للناس (٢) أن يعيشوا، إذا كان لكل من اعتدى عليهم أن يحتج بذلك، فيقبلوا عذره ولا يعاقبوه، ولا يمكن اثنان (٣) من أهل هذا القول أن يعيشا (٤) إذ لكل منهما أن يقتل الآخر، ويفسد (٥) جميع أموره، محتجا على ذلك بالقدر.

ثم إن أولئك المبتدعين، الذين أدخلوا في التوحيد نفي الصفات، وهؤلاء الذين أخرجوا عنه (٦) متابعة الأمر، إذا حققوا القولين؛ أفضى بهم الأمر إلى أن لا يفرقوا بين الخالق (٧) والمخلوق، بل يقولون (٨) بوحدة الوجود كما قاله أهل الإلحاد (٩) القائلين بالوحدة والحلول والاتحاد (١٠) الذين يعظمون الأصنام وعابديها، وفرعون وهامان وقومهما، ويجعلون وجود خالق الأرض والسماوات هو وجود كل شيء من الموجودات (١١) ويدعون التوحيد والتحقيق


(١) في (أ) : كان.
(٢) في (أب ط) : الناس.
(٣) في المطبوعة: اثنين.
(٤) في (أط) : أن يعيشوا.
(٥) في (أ) : وفقد.
(٦) في (ب) : عن.
(٧) في (ب) : الخلائق. وهو خطأ؛ لأن الخلائق والمخلوق معناهما واحد، والكلام بصدد التفريق بين الخالق والمخلوق.
(٨) في (أب ط) : يقولوا.
(٩) في (ب) : الاتحاد.
(١٠) والاتحاد: ساقطة من (ب) .
(١١) في (أط) : المخلوقات.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?