والبَخْثَرَةُ: الكَدَرُ في ماءٍ أو ثَوْبٍ.
الخِثْرَمَةُ (٨): طَرَفُ الأرْنَبَةِ التي فيها الرَّوْثَةُ إذا غَلُظَتْ.
والخُثَارِمُ: الذي يَتَطَيَّرُ من كلِّ شَيْءٍ.
والخَثْرَمَةُ في العَمَل: الخُرْقُ.
وخُثَارِمٌ: اسْمُ رَجُلٍ.
الخَنْثَلُ من النِّساء: العَظِيمَةُ البَطْنِ.
الخَفْثَلُ (٩): الضَّعيفُ عَقْلاً وبَدَناً، وكذلك الخُفَاثِلُ.
الخَثْلَمَةُ: الاخْتِلاط.
الخَنْفَثَةُ (١٠): دُوَيْبَّةٌ.
الخِنْثَبَةُ: الغَزِيْرَةُ (١١) من النُّوق.
خُنْبُثٌ وخُنَابِثٌ: خائنٌ يُذَمُّ بالخِيانة.
(٨) هكذا ضُبطت لكلمة في الأصول، وهي مكسورة الخاء والراء في العين والتهذيب والتكملة واللسان والقاموس.
(٩) في ك: الخثفل.
(١٠) في ك: الجنفثة. وأشار في الأصل إلى جواز كسر الخاء والفاء من الكلمة، وهما مضمومان في المحكم والتكملة، ونصَّ على ضمهما في القاموس، كما أُشير إلى جواز كسرهما في التكملة ونصَّ على جواز ذلك في التاج. أمّا فتحهما كما هو ضبط الأصل فلم يذكره أحد.
(١١) في ت: الغريرة.