Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Muhith fii al Lughah- Detail Buku
Halaman Ke : 525
Jumlah yang dimuat : 4577

عوه:

التَّعْوِيْهُ: التَّعْرِيْسُ. وأنْ تَدْعُوَ الجَحْشَ لِيَلْحَقَ بكَ فَتَقول: عَوْهِ عَوْهِ (١٢).

وأعَاهُوا المَالَ (١٣): أمْرَضُوْه.

وأعَاهوا أيضاً فهم مُعْوِهُوْنَ ومُعْيِهُوْنَ: إِذا (١٤) أصابَتْهُم عَاهَةٌ.

وعِيْهَ الزَّرْعُ: مِثْلُ إيْفَ.

عيه:

عِيْهِ عِيْهِ وعَاهِ عَاهِ (١٥) وعِهِ عِهِ (١٦): زَجْرٌ لاحْتِباس الابِل.

وسَمِعْتُ عائهَتَهم: أي صِياحَهُم، ولا يُصَرِّفُوْنَ العائهَةَ. والجَميعُ: عَوَائهُ.


(١٢) هكذا ضبطت الكلمتان في الأصلين وفي مطبوع المحكم واللسان. ولكنهما بسكون الهاء في مطبوع القاموس.
(١٣) في الأصل: واعاهوه المال، وما أثبتناه من ك، وهو الذي يقتضيه السياق.
(١٤) زيادة من ك.
(١٥) هكذا ضبطت الكلمات في الأصلين وفي مطبوع المحكم واللسان والقاموس.
(١٦) هذا هو ضبط الأصلين لهاتين الكلمتين، ولكنهما في مطبوع التهذيب واللسان والقاموس بفتح العين وسكون الهاء.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?