Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Kumpulan Fatwa IslamWeb- Detail Buku
Halaman Ke : 1145
Jumlah yang dimuat : 15667

معنى قول السلف حول القرآن منه بدأ وإليه يعود

السُّؤَالُ

ـبسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ... أكرمني الله أن درست كتاب معارج القبول على يد شيخ سلفي والحمد لله أني فرغت منه وأحببت بعد فترة أن أراجعه فقرأته ولكني في باب خلق القرآن لم أفهم كلمتين الأولى قول السلف بأن القرآن ليس بمحدث، فماذا يقصدون في هذا، هل يقصدون أن الله عندما تكلم بالقرآن كان ذلك في الأزل، أم أنهم قصدوا فقط نفي الخلق للقرآن، والكلمة الثانية وصفهم بأن القرآن منه بدأ وإليه يعود فماذا يقصدون بإليه يعود، أرجو أن تبسطوا لي اللغة التي ستجيبونني بها إن شاء الله حتى أفهم، وآسف على التعمق في المسألة ولكني أخاف أن أكفر إن لم أفهم شيئا؟ وجزاكم الله خيراً.ـ

الفَتْوَى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإنا نهنئك بالاشتغال بالعلم الشرعي، ونفيدك أن الأولى بطالب العلم أن يستشكل ما انبهم عليه على شيخه الذي درسه حتى يتمكن من الأخذ والسرد وزيادة الاستفصال حتى يفهم جيداً. ونفيدك أن السلف رحمهم الله تعالى كانوا يقولون بأن القرآن غير مخلوق، وقد ردوا على المبتدعة القائلين بخلق القرآن الكريم وممن تصدى لهم إمام أهل السنة أحمد بن حنبل رحمه الله، وراجع في البسط للكلام في الموضوع وفي معنى منه بدأ وإليه يعود الفتاوى ذات الأرقام التالية: ٤٢٨٥٦، ٤٦٤١٥، ٤٥٦٨٦، ٢٦٠١٧، ٣٩٨٨، ٦١٨٣٤.

والله أعلم.

تَارِيخُ الْفَتْوَى

١١ صفر ١٤٢٨


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?