Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Kumpulan Fatwa IslamWeb- Detail Buku
Halaman Ke : 2662
Jumlah yang dimuat : 15667

وما تشاءون إلا أن يشاء الله

السُّؤَالُ

ـبحكم طبيعة عملي فأنا أسافر كثيرا إلى دول غير مسلمة وأتعامل مع الكثير من غير المسلمين وأحاول دائما الالتزام بأخلاق المسلمين وبكل حذر لنقل الصورة الصحيحة للمسلم، ودائما يوجه إلي نفس الأسئلة أنتم الذين تتزوجون الأربعة وتعتمدون في عملكم على كلمه إن شاء الله، وأحاول دائما التوضيح قدر المستطاع ولكن أرجو منكم تزويدي برد واضح وباللغة الانجليزية لأقوم بإرساله إليهم آملا في تحسين الصورة التي في أذهانهمـ

الفَتْوَى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فقد شرع الإسلام تعدد الزوجات لحكم عظيمة ومصالح جلية لا تخفى على عاقل، وقد كان التعدد في الأديان السابقة وعند الأمم الأخرى بدون شروط ولا ضوابط، وقد بينا ذلك في الفتوى رقم: ٣٥٢١٥.

والإسلام عند ما أباح التعدد لم يترك ذلك للهوى أو الفوضى وإنما ضبطه بضوابط وشرط له شروطا لا بد أن تتوفر فيمن يريد أن يتزوج بأكثر من واحدة.

وقد سبق بيان ذلك بالتفصيل والأدلة النقلية والعقلية في الفتاوى: ٢٢٨٦، ٣٦٠٤، ٧٨٤٤. لذا نرجو الاطلاع عليها وعلى ما أحيل عليه فيها.

وأما تعليق المسلم لعمله بمشيئة الله تعالى فهذا جزء من عقيدته، فالمسلم يعتقد أن كل شيء في هذا الكون يجري بمشيئة الله تعالى وإرادته وقدرته، لا راد لقضائه ولا معقب لحكمه كما قال الله تعالى: وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ

ولكن يجب على المسلم أن يعمل ويباشر الأسباب كما أمره الله تعالى ثم بعد ذلك يكل نتيجة ذلك إلى الله تعالى.

والله أعلم.

تَارِيخُ الْفَتْوَى

٠٣ شعبان ١٤٢٦


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?