Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Kumpulan Fatwa IslamWeb- Detail Buku
Halaman Ke : 3371
Jumlah yang dimuat : 15667

حكم تعليق تميمة لأجل الولد

السُّؤَالُ

ـأنا متزوجة من سنتين ونصف ولم أنجب إلى الآن وعملت تحاليل أنا وزوجي وأثبتت أننا بصحة جيدة ولا يوجد شيء يعوق الحمل ثم أشار لي الأهل أن ألبس عقدا معينا أرسلوه لي وأن أنقعه فى ماء ثم ألبسه وأستحم به يوم الجمعة وقت الأذان عند قول الله أكبر وأتشهد ما صحة هذا، وما هو حكمه وإذا كان حراما، فهل يوجد شيء من السنة ممكن عمله لهذه الحالة؟ـ

الفَتْوَى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فلا يجوز لك أختي السائلة أن تفعلي ما أشار به عليك أهلك من وضع العقد في الماء ثم لبسه والاستحمام به يوم الجمعة ... إلخ، لأن هذا يعتبر داخلاً في التمائم التي قال فيها النبي صلى الله عليه وسلم: من علق تميمة فقد أشرك ... رواه أحمد.

ولبس ذلك العقد لم يجعله الله تعالى سبباً للحمل والولادة، ولا يجوز للإنسان أن يتخذ سبباً لم يجعله الله سبباً لا شرعاً ولا قدراً. فاتقي الله تعالى، ومن اعتقد أن ذلك العقد يرزق لابسه الولد فقد أشرك بالله تعالى، وجعل له شريكاً في الربوبية، وراجع الفتوى رقم: ٧٤٢٧٩، والفتوى رقم: ٣٢٧٦٠.

وأما هل يوجد شيء من السنة لعلاج العقم؟ فانظري لذلك الفتوى رقم: ٤٧٥٧٦، والفتوى رقم: ٦٧٣١٨.

والله أعلم.

تَارِيخُ الْفَتْوَى

٢٢ ربيع الثاني ١٤٢٩


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?