Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Kumpulan Fatwa IslamWeb- Detail Buku
Halaman Ke : 3385
Jumlah yang dimuat : 15667

مشروعية الرقية للمصاب وغيره

السُّؤَالُ

ـإن أخي يعصي أبي وأمي والله فجاءت صديقة لأمي وأخبرتها عن رجل يكشف عليه ويقول أهذا مس أم لا فقال إنه ممسوس وطلب طلبات من زعفران ومسك وغيره. فما حكم الشرع في ذلك؟ـ

الفَتْوَى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن كان هذا الرجل يرقي بالرقية الشرعية، وقد عرف بالاستقامة وصلاح المعتقد، ولا يستعين بالجان في الاستدلال على المس فلا حرج في استشارته واسترقائه. وإن كان مشعوذا يتعامل مع الجان فيتعين البعد عنه ويمكن للوالدين أو غيرهما أن يرقيه لأن دعاء الوالدين للولد مستجاب؛ ولأن الرقية تشرع للمصاب وغيره كما ذكره النووي، وعليكم بالتعاون على هدايته. وراجع في الفرق بين الرقاة والمشعوذين، وفي حكم استعمال الزعفران والطيب في كتابة الرقية وفي الرقية الشرعية، وفي حرمة إتيان السحرة والعرافين والدجالين الفتاوى التالية أرقامها: ٤٣١٠، ٤٩٤٨٤، ٥٥٨٣٠، ٧٣٧٣٩، ٢٢٤٤، ٩٨٣٦٨، ٩٤٤٤٨، ٨٠٦٩٤، ٥٨٠٧٦، ٧٦٣٦٨، ٧٦٢٧٠، ٤١٠١٦، ٨٠٨٩٠.

والله أعلم.

تَارِيخُ الْفَتْوَى

٢٥ شوال ١٤٢٨


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?