Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Kumpulan Fatwa IslamWeb- Detail Buku
Halaman Ke : 3415
Jumlah yang dimuat : 15667

تعليق الخيط ونحوه لرفع البلاء أو دفعه

السُّؤَالُ

ـفعن عمران بن حصين رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلا في يده حلقة من صفر فقال ما هذا؟ قال من الواهنة. فقال انزعها, فإنها لا تزيدك إلا وهنا, فإنك لو مت وهي عليك ما أفلحت أبدا رواه أحمد بسند لا بأس به..

ولكن الشيخ الألباني ضعف الحديث, هل هذا معناه أنه يمكن أن لا يؤخذ بالحديث؟ وجزاكم الله خيراـ

الفَتْوَى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن نزع المعلق من التمائم ثبت وجوبه بعدة أدلة أخرى غير هذا الحديث، وبناء عليه فإنه يجب على المسلم نزعها والبعد عن تعليقها.

ومن الأدلة على ذلك وصف من علقها بأنه أشرك كما في الحديث: من علق تميمة فقد أشرك. رواه أحمد. وقال الأرناؤوط: إسناده قوي. وقال الهيتمي: رجاله ثقات، وصححه الألباني في الجامع.

وفي الحديث: من علق تميمة فلا أتم الله له، ومن علق ودعة فلا ودع الله له. رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي.

ثم إنه يشهد لهذا الحديث ويقويه حديث عمران بن حصين قال: دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم وفي عضدي حلقة صفر فقال: ما هذه فقلت من الواهنة فقال انبذها. رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي.

والله أعلم.

تَارِيخُ الْفَتْوَى

١٥ ربيع الثاني ١٤٢٧


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?