Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Kumpulan Fatwa IslamWeb- Detail Buku
Halaman Ke : 5247
Jumlah yang dimuat : 15667

لقيتها امرأة فتكهنت أنها معمول لها عمل فماذا تصنع؟

السُّؤَالُ

ـبسم الله الرحمن الرحيم..

أما بعد.. الصلاة والسلام على نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.. أما بعد.. لدي أمر آخر وأريد من سيادتكم الفاضلة التكرم.. في الإجابة إن أمكن..

بسم الله الرحمن الرحيم..

منذ اشهر.. كنت ذاهبة إلى السوق مع أهلي.. فاستوقفتنا امرأة.. لا نعرف عنها شيئا ... أتت إلي وقالت " أنت تعانين من مشاكل من مدة ثلاث سنوات.. وكان يأتيك النصيب.. ولكن هنالك امرأة وابنتها قد قامتا بعمل.. سحر.. بحيث يهربون الرجال منك.. رغم أنك مرغوبة ومحبوبة لدى الرجال ... إن أردت أن أفك السحر عنك.. ماذا تعطين لوجه الله؟ ! "..

هنا لم أفهم أنها كانت تريد المال.. كنت أعتقد أنه لوجه الله.. لله فقط.. وليس للناس ... لذا قلت لها "صيامي" ... ثم أعادت علي السؤال.. فكررت لها الجواب نفسه.. ولم أحدد مدة الصيام.. فلقد كان إيماني قويا جدا.. وأعتقد وفي قرارة نفسي.. أن الصيام وقراءة القرآن هما أعظم الأشياء.. ومن ثم ذهبت عني.. واختفت.. ولم أفقه من الحديث شيئا!!! ...

السؤال هو.. هل علي الصيام.. وإن كان علي.. إلى أي أجل!! حقا لا أعلم ... وإن كنت مسحورة.. فما الحل ... فأهلي غير مقتنعين.. بالموضوع.. وغير ذلك تلك المرأة ذكرت أسماء أفراد العائلة.. يعني أنه ربما أنها تعلم شيئا.. ولكن ما أدراها.. وكيف سبحان الله..

اعذروني على طول سؤالي.. ولكنني وجدت الموقع جيدا.. لأن لدي تساؤلات عدة فأتمنى أن تيسروا على أختكم المسلمة..

جزاكم الله خيرا..ـ

الفَتْوَى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فما ذكرته لك هذه المرأة هو نوع من الكهانة وادعاء علم الغيب، فلا يجوز لك تصديقها فيما أخبرت به أو بناء شيء من الأحكام على الناس بسببه، روى أحمد في مسنده عن أبي هريرة والحسن رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " من أتى كاهنا أو عرافا فصدقه بما يقول، فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم "، بل لا يجوز لك الذهاب إليها، ولو لمجرد السؤال، روى مسلم في صحيحه عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أنه عليه الصلاة والسلام قال: من أتى عرافا فسأله عن شيء، لم تقبل له صلاة أربعين يوما. وعلمها بأسماء بعض الأفراد من العائلة، إما أن يكون قد تم على سبيل الاحتيال بمعرفة ذلك من بعض عملائها، أو باستخدام الجن، وقد سبق أن بينا أن تأخر الزواج لا يلزم أن يكون بسبب السحر، وراجعي الفتوى رقم: ١٣٥٩٧، ثم إنه لو ثبت أن هنالك نوعا من السحر، فقد جعل الله عز وجل لذلك دواء، راجعيه في الفتوى رقم: ١٨٥٨، والفتوى رقم: ١٤٢٣١.

وبخصوص الصيام، فإنه لا يلزمك، لأنك علقت ذلك بحصول أمر، وهو لم يتحقق، بل إن أمر إصابتك بالسحر غير مؤكد أصلا، والنذر إذا علق على شيء فلا يجب الوفاء به حتى يقع ما علق عليه، وقد بينا ذلك في الفتوى رقم: ١٧٤٦٣.

والله أعلم.

تَارِيخُ الْفَتْوَى

١٩ محرم ١٤٢٥


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?