Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Kumpulan Fatwa IslamWeb- Detail Buku
Halaman Ke : 6229
Jumlah yang dimuat : 15667

جواز قطع التلاوة لرد السلام

السُّؤَالُ

ـما حكم قراءة القرآن في الأماكن العمومية كالعمل؟ وهل يجوز قطع القراءة لرد التحية للكافر؟ـ

الفَتْوَى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإنه تشرع قراءة القرآن في الأماكن التي ليس بها قذر، ويشمل ذلك محل العمل وغيره.

وأما قطع التلاوة للرد على من يسلم عليك فهي مباحة، كما تباح للرد على من سأل عن أمر ما، وذلك أن مواصلة التلاوة ليس واجباً.

وأما الرد لسلام الكافر إذا سلم فإنه مشروع.

قال ابن القيم في كتاب أحكام أهل الذمة: إذا تؤكد من كونه سلم سلاماً حقيقياً، وأما إن شك أو تحقق أنه قال السام عليكم فيقال له وعليكم.

وذهب النووي وبعض أهل العلم إلى أنه لا يزاد على قول وعليكم، وقد بسطنا الكلام على ذلك في الفتاوى ذوات الأرقام التالية: ٤٩٢٨١، ٧٤٣١٤، ١١٢٦٥٥.

والله أعلم.

تَارِيخُ الْفَتْوَى

١٥ شوال ١٤٣٠


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?