Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Kumpulan Fatwa IslamWeb- Detail Buku
Halaman Ke : 6641
Jumlah yang dimuat : 15667

قراءة القرآن غير مستقبل القبلة جائز

السُّؤَالُ

ـبسم الله الرحمن الرحيم

هل يجوز قراءة القرآن وأنا في السرير غير مستقبل القبلة، وهل يجوز قرأته في وسائل المواصلات دون وضوء، وهل يجوز ختم القرآن على هذا النحو (بالمواصلات بدون وضوء) ، ولدي سؤال آخر وهو: أنني عندما أصلي فأركع أثني ركبتي، فهل هذا جائز، وعندما أسجد يكون رسغي ملتصقاً بركبتي فهل هذا جائز، أمل أن تفتوني مأجورين؟ وجزاكم الله خيراً.ـ

الفَتْوَى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فقراءة القرآن في حالة عدم استقبال القبلة جائزة، وإنما يستحب استقبال القبلة عند القراءة وليس بواجب، وراجع الفتوى رقم: ١١٧٦١.

وقراءة القرآن على غير وضوء بأن يكون الشخص محدثاً حدثاً أصغر مباحة لقول علي رضي الله عنه: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرئنا القرآن ما لم يكن جنباً. رواه الإمام أحمد في المسند، وقال الشيخ شعيب الأرناؤوط: إسناده حسن، وللتعرف على هيئة الركوع الثابتة شرعاً، راجع الفتوى رقم: ٧٩١٧.

كما يمكنك الوقوف على صفة وضع اليدين حال السجود في الفتوى رقم: ٣٥٣٣٦.

وعليك في الاقتصار في هذا على الهيئات الثابتة شرعاً، لتنال ثواب متابعة السنة وإلا فما ذكرت من ثني ركبتك حال الركوع وإلصاق رسغك بركبتك حال السجود جائز وصلاتك صحيحة.

والله أعلم.

تَارِيخُ الْفَتْوَى

٠٨ ربيع الأول ١٤٢٥


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?