Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Kumpulan Fatwa IslamWeb- Detail Buku
Halaman Ke : 6916
Jumlah yang dimuat : 15667

حكم قراءة القرآن بالعامية

السُّؤَالُ

ـ١-ما حكم الشرع فيمن أم جماعة من المسلمين غير العرب في الصلاة وقرأ بهم القرآن بلهجة عامية (مكسرة) بحجة ان ذلك تأليف لقلوبهم وتحبيب لهم في الإسلام.

بارك الله في علمكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ

الفَتْوَى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فلا يجوز قراءة القرآن بالعامية، ومن تعمد فعل ذلك وهو قادر على القراءة الصحيحة، فقد أساء إساءة عظيمة قد تفضي به إلى الكفر المخرج من الملة إذا وصل التكسير إلى مرحلة التبديل للأحرف، أو أفضى إلى تغيير بعض المعاني.

وهذه الحجة التي احتج بها هذا الشخص حجة واهية، أوهى من خيوط العنكبوت، بل الواجب هو تبليغ القرآن كما أنزل. يقول الإمام ابن الجرزي:

والأخذ بالتجويد حتم لازم ... من لم يجود القرآن آثم

لأنه به الإله أنزلا ... وهكذا منه إلينا وصلاً

وقد أمر الله تعالى بالترتيل فقال: (وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً) المزمل:٤ .

أما حكم صلاة من يلحن ويخطئ، فسبق في الفتوى رقم: ٧١٢٩.

والله أعلم.

تَارِيخُ الْفَتْوَى

٢٧ رمضان ١٤٢٢


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?