Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Kumpulan Fatwa IslamWeb- Detail Buku
Halaman Ke : 716
Jumlah yang dimuat : 15667

الاحتفاظ بأمتعة الميت وثيابه

السُّؤَالُ

ـبسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

وبعد:

فإن لي أبا شيخا كنت أحبه ويحبني وكنت أزوره في كل سنة زيارة تدوم شهرا لأني كنت مغتربا.

فلما انتقل إلى جوار ربه زرته أيضا ووقفت على قبره. ولما عدت إلى البلد الذي أقيم فيه منذ ما يناهز

ثلاثة عقود كنت قد حملت معي قلنسوة كان يلبسها أبي في حياته كما حملت المئزر الذي غسل فيه

أثناء وفاته وقد غسلته بنفسي واحتفظت به في بيتي تارة أفترشه وتارة أخرى أضعه في مكان طاهر.

والسؤال:

ما حكم الشريعة في الاحتفاظ بثياب الميت والمئزر الذي غسل فيه علما بأن هذه الأمتعة كلها قد نظفت تنظيفا دقيقا بعد الوفاة؟

وشكرا على الإجابة

... ... ... ... ... ... ... ـ

الفَتْوَى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فيجوز الاحتفاظ بثياب الميت، وأمتعته والانتفاع بها، ما لم يكن الاحتفاظ بها لأجل التبرك بها؛ إذ لا يشرع التبرك إلا بآثار النبي صلى الله عليه وسلم دون غيره من الناس مهما بلغ صلاحه.

كما يجوز التصرف فيها بجميع أنواع التصرف من بيع وإجارة وهبةٍ وتصدق، وللورثة أن يقتسموا هذه الثياب لدخولها في تركة الميت، وأن يتنازلوا عنها لمن شاؤوا. والله أعلم.

تَارِيخُ الْفَتْوَى

٢٨ رمضان ١٤٢١


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?