Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Kumpulan Fatwa IslamWeb- Detail Buku
Halaman Ke : 7192
Jumlah yang dimuat : 15667

قراءة حفص وسائر القراء لقوله تعالى (قال رب احكم بالحق..)

السُّؤَالُ

ـلماذا قرأ حفص عن عاصم: (قَالَ رَبِّ احْكُمْ) والآخرون: " قل رب احكم " في آية ١١٢ في سورة الأنبياء? وما الفرق بين قال وقل في هذه الآية ?ـ

الفَتْوَى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن الفرق بين رواية حفص "قال رب" وبين غيرها هو أن رواية حفص على الإخبار عن قول النبي صلى الله عليه وسلم لذلك, ولهذا جاء الفعل بصيغة الماضي. وأما قراءة غيره فهي على صيغة الأمر فقد أمر الله تعالى نبيه صلى الله عليه وسلم أن يقول رب احكم بالحق كما كان الأنبياء يقولون " رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وهذه قراءة الجمهور فصيغة الماضي والإخبار لم يقرأ بها غير حفص عن عاصم كما اشار السائل الكريم كما في كتب القراءات والتفسير.

والله أعلم.

تَارِيخُ الْفَتْوَى

٢٨ صفر ١٤٢٧


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?