Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Kumpulan Fatwa IslamWeb- Detail Buku
Halaman Ke : 7316
Jumlah yang dimuat : 15667

الوقف والابتداء الصحيحان

السُّؤَالُ

ـهل يجوز الوقف عند بعض الكلمات في القرآن الكريم, وإتمام القراءة بعد ذلك دون الرجوع إلى الوراء, رغم عدم وجود علامة من علامات الوقف.

بارك الله فيكم.ـ

الفَتْوَى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن الأولى الالتزام بالوقوف عند نهايات الآيات أو نهاية المعاني وعدم الوقوف بين الكلمات المتعلق بعضها ببعض أو التي يوهم قطع بعضها عن بعض خلاف المعنى المراد من الآية، فإن انقطع نفس القارئ قبل نهاية المعنى فلا حرج عليه في الوقوف، ولكن الأولى أن يرجع إلى الوراء حتى يبدأ بداية يتضح فيها المعنى.

ولا يجب هذا وجوبا شرعيا ولا يجب الالتزام بإشارات الوقف وجوبا شرعيا ما لم يتعمد القارئ وقفا يفسد المعنى أو بداية تفسده، ومثلوا لذلك بابتداء القارئ بكلمة "وإياكم" في قوله تعالى في سورة الممتحنة: يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَنْ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ {الممتحنة: ١} . وبوقف القارئ على كلمة يستحيي من قول الله تعالى: إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً {البقرة: ٢٦} .

وراجع الفتوى رقم: ١٤٧٧٢.

والله أعلم.

تَارِيخُ الْفَتْوَى

٠١ محرم ١٤٢٦


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?