Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Kumpulan Fatwa IslamWeb- Detail Buku
Halaman Ke : 8582
Jumlah yang dimuat : 15667

تفسير (إلا عابري سبيل)

السُّؤَالُ

ـهل ممارسة العادة السرية لشاب حرام، وما معني عابري سبيل في هذه الأية (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ وَلا جُنُباً إِلَّا عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّى تَغْتَسِلُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوّاً غَفُوراً) (النساء:٤٣) ؟ـ

الفَتْوَى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد سبق بيان تحريم الاستمناء في الفتوى رقم: ٧١٧٠، والفتوى رقم: ٥٥٢٤.

وأما قوله تعالى: عابري سبيل فإن العبور هو التجاوز والتخطي، وأما السبيل فهو الطريق، وقد فسر بعض العلماء ذلك فقالوا بحمله على المسافر الذي لا يجد الماء، وحمله بعضهم على الجنب الذي يمر بالمسجد في طريقه إلى الماء، والمراد بالصلاة على هذا المعنى والذي قبله: مكانها الذي هو المسجد، وحمله بعضهم على الجنب الذي يمر بالمسجد مطلقاً، وراجع تفسير ابن كثير وتفسير القرطبي في ذكر من قال بذلك من علماء السلف، وهما موجودان في شبكة الإنترنت.

والله أعلم.

تَارِيخُ الْفَتْوَى

٠١ ذو الحجة ١٤٢٤


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?