Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Kumpulan Fatwa IslamWeb- Detail Buku
Halaman Ke : 8893
Jumlah yang dimuat : 15667

ما ذكره أهل العلم في تفسير: (وألقي السحرة ساجدين)

السُّؤَالُ

ـ١- قال تعالى: " وألقي السحرة ساجدين " صدق الله العظيم ... كلمة "ألقي" هي فعل ماضي مبني للمجهول والسحرة نائب فاعل.. فهل معنى ذلك أن السحرة لم يسجدوا من تلقاء أنفسهم أي كان هناك من جعلهم يسجدون.. أقصد هل الله سبحانه وتعالى أوحى إليهم أن اسجدوا؟ ولقد قرأت تفسير هذه الآية وقيل " خرالسحرة لله سجدا" ولكن لم كان الفعل مبنياً للمجهول.. أرجو توضيح ذلك فالأمر ملتبس علي وشكرا لكمـ

الفَتْوَى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فتدبر كتاب الله تعالى أثناء قراءته من علامات التوفيق -إن شاء الله- فنسأل الله عز وجل أن يوفقنا والأخ السائل لتدبر كتابه والعمل بما فيه.

وأما عن الآية: (وألقي السحرة ساجدين) الأعراف:١٢٠

فإن السحرة خروا سجداً باختيارهم كما قرأت في كتب التفسير، ولكن بني الفعل للمجهول لواحد من غرضين:

الأول: المبالغة في وصف خرورهم سجداً، وكأن أحداً ألقاهم، ولم يخروا بأنفسهم.

الثاني: بيان عظم ما آتى الله نبيه موسى من المعجزة، فكأنهم عندما رأوها أجبروا على السجود، هذا ما يقوله أهل العلم في تفسير الآية.

والله أعلم بأسرار كتابه.

تَارِيخُ الْفَتْوَى

٢٣ شوال ١٤٢٢


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?