Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Mudzakar wa al Mu-anats- Detail Buku
Halaman Ke : 134
Jumlah yang dimuat : 892

وقال الفراءُ: رأيت الكسائي سألت أبا فقعس الأسدي عن (ولات) فوقف ولاه بالهاء.

وللناس في (ولات) أربعةُ مذاهب: كان أبو عمرو يكره الوقوف عليها، وكان حمزةُ يقف (ولات) بالتاء، وكان الكسائي يقف (ولاه) بالهاء، وكان الخليلُ وسيبويه والأخفشُ وأبو عبيدةَ والكسائي والفراءُ والمازني والسجستاني والجرمي وأحمد بنُ يحيى ومحمد بن يزيد يقولون: التاء في (ولات) منقطعة من حاء (حين)، وكان أبو عُبيد القاسمُ بن سلام يقول: التاء متصلة بحاء حين، ويقول: الوقف: (ولا)، والابتداء: تحين مناص، ويحتجُّ بأن المعروف في كلام العرب: (لا)، ولا يُعرفُ في كلامهم: (لات) وزعم أن العرب تزيدُ التاء مع (الحين) و (الآن) و (الأوان)، فالموضع الذي زادوا فيه التاء مع الحين قول أبي وجزةَ السعدي:


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?