Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Mudzakar wa al Mu-anats- Detail Buku
Halaman Ke : 427
Jumlah yang dimuat : 892

اللبُوسُ: اللباسُ، والروْقُ: القَرْنُ في جبهته، وذو نعاج: ثور وحشي. يقال لبقرٍ الوحش: النعاج. قال الأصمعي: فأراد أنه في صلابته كالقرْنِ في صلابته.

وقال السجستاني: اللبوس: مذكر وهو اسم عام للسلاح، وربما أنثوا اللباس يذهبون بذلك إلى الدرْعِ، وتقرأُ هذه الآية على ثلاثة أوجهٍ: (وعلمناهُ صنعة لبوسٍ لكم، لتحصنكم من بأسكم). قرأ نافع، وابن كثير، ويحيى، والأعمش، وأبو عمرو، وحمزة والكسائي: ليحصنكم بالياء، وقرأ الحسن، وأبو جعفر: لتحصنكم بالتاء، وقرأ شيبةُ وعاصم: لنُحْصِنَكُمْ بالنون، فقال الفراء: من قال: ليحصنكم بالياء كان لتذكير اللبوس، ومن قال: لتُحصنكم بالتاء ذهب إلى الصنعة قال: وإن شئت جعلته لتأنيثِ، الدرع؛ لنها هي اللبوس. قال: ويجوز لمن قرأ: ليُحصنكم بالياء أن يجعل الفعل لله عز وجل، أي ليحصنكم الله من بأسكم ومن قرأ لنحصنكم بالنون أراد لنصحنكم نحن، ويجوز عندي وجهان آخران: وهو أن يكون الفِعْلُ- إذا ذُكِّرَ - لداود صلى الله عله وسلم؛ لأن ذِكْرَه قد تقدم،


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?