Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Masaa-il al Imam Ahmad bin Hanbal wa Ishaaq ibn Raahawiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 1941
Jumlah yang dimuat : 4239

كانت ١ تفسد صلاته، (وكذلك) ٢ الحج إذا هو وطئ قبل رمي (الجمرة) ٣ فقد أفسد حجه.

وحديث عروة توكيد بجمع.٤

قال إسحاق: كما قال، ولا يدعن الوقوف بجمع قل أم كثر.٥


١ ساقطة من ع.
٢ في ع "فهكذا"، والمناسب ما أثبته من ظ.
٣ في ظ "الحجارة"، والأولى ما أثبته من ع، لأنه الوارد في المناسك.
٤ قد يفهم حديث ابن يعمر (الحج عرفة) بأن من وقفها فقد تم حجه، ويدل حديث ابن مضرس عن المبيت بمزدلفة أن هناك واجبات أو فروضاً أخر للحج زيادة عن الوقوف بعرفة، فطلب الكوسج من الإمام أحمد الجمع بين الحديثين، فجمع بينهما بما ذكر، فإن الوقوف بعرفة يكمل الحج بأداء أهم ركن فيه، وحديث ابن مضرس دال على التأكيد بالمبيت بجمع أي بالمزدلفة-الذي سبق بيان حكمه في المسألة (١٤٣١) ، وفي حديث ابن مضرس أيضاً تأكيد لذلك الركن العظيم وهو الوقوف بعرفة، وانظر عن ذلك المسألة (١٤٣١) ، (١٤٨٥) .
٥ أكد الإمام إسحاق هنا على ضرورة المبيت بمزدلفة، وعدم الاكتفاء بالوقوف بعرفة بناء على حديث ابن يعمر "الحج عرفة"، وسبق في المسألة (١٤٣١) أنه يرى أن المبيت بمزدلفة واجب، ومن تركه لزمه دم.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?