Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Masaa-il al Imam Ahmad bin Hanbal wa Ishaaq ibn Raahawiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 2066
Jumlah yang dimuat : 4239

قال إسحاق: كما قال، لأنه لا بد من أن يكون واقفاً وقد عقل، قلّ الوقوف أم كثر، لما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "الحج عرفة"

١٧٠٣- قلت:٢ امرأة (أرادها) ٣ زوجها، فلبت بحج (أو عمرة) ؟ ٤

قال أحمد: وجب عليها ع-٩٧/أ ما لبت به.٥

قال إسحاق: لا، بل هي بمنزلة المحصر، لأنها عصت الزوج لما قال عطاء٦ نحو ذلك، (قال) :٧ إن قال لامرأته: إن حججت العام فأنت طالق ثلاثاً وهما محرمان، أنها بمنزلة المحصر: تهل بالعمرة وعليها الحج من قابل،


١ سبق تخريجه في المسألة (١٤٣١) .
٢ في ظ بزيادة "لأحمد".
٣ في ظ "أرادت"، والموافق للسياق ما أثبته من ع، والمعنى أنها أحرمت وزوجها يريدها، وغير آذن لها بالإحرام.
٤ في ع "وعمرة"، والأولى ما أثبته من ظ، لشموله الإحرام بالحج أو بالعمرة أو بهما.
٥ سبق في المسألة (١٥٦٧) بيان حج المرأة بدون إذن زوجها مفصلاً.
٦ بياض في ظ، وأثبته من ع.
٧ في ع "قلت"، والموافق للسياق ما أثبته من ظ، والقائل هو عطاء.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?