Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
Masaa-il al Imam Ahmad bin Hanbal wa Ishaaq ibn Raahawiyah Halaman 2088 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : Masaa-il al Imam Ahmad bin Hanbal wa Ishaaq ibn Raahawiyah- Detail Buku
Halaman Ke : 2088
Jumlah yang dimuat : 4239

١٧٢٧- قلت: إذا أهل بالحج ١ من ٢ دون الميقات ثم ترك إحرامه؟ ٣

قال: لا يستطيع أن يتركه وهو محرم، وكل ما أصاب من لباس أو صيد أو غير ذلك فعليه (في كل واحد) ٤ كفارة،٥ (وإن) ٦ أتى أهله فقد بطل حجه، إلا أنه محرم أبداً،٧ نحن نقول في المحصر هو على إحرامه أبداً، إلا أن يكون بعدو.٨


١ ساقطة من ع، والصواب إثباتها، لأن في عدم ذلك احتمال أن يكون الإهلال بالعمرة، والكلام هنا عن الإهلال بالحج بدليل قوله: بطل حجه بعد ذلك.
٢ ساقطة من ظ، والأولى إثباتها.
٣ أي فسخ إحرامه وتخلى عنه، قال ابن منظور في لسان العرب ١٠/٤٠٥: "تركت الشيء أي خليته". وانظر أيضاً: المصباح المنير ١/٧٤.
٤ في ظ "في ذلك كله"، والصواب ما أثبته من ع، ويشهد له ما سبق تقريره في المسألة (١٥٥٨) : من كرر محظوراً من أجناس فعليه في كل واحدة كفارة، وما في التعليق التالي.
٥ قال الخرقي في المختصر ص ٧١: "فإن قال أنا أرفض إحرامي وأحل، فلبس المخيط وذبح الصيد، وعمل ما يعمله الحلال، كان عليه في كل فعل فعله دم، وكان على إحرامه" ا. هـ. وانظر أيضاً: المغني ٣/٣٧٧.
٦ في ع "فإن".
٧ أي يبقى محرماً حتى يتحلل به الحاج، لأنه يجب المضي في الحج الفاسد. وسبق بيان ما يفعله من أفسد حجه بالجماع في المسألة (١٥٨٦) .
٨ أي لا يتحلل المحصر بغير عدو، سبق الكلام على ذلك في المسألة (١٣٩٨) ، (١٤٩٤) .


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?