Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3
at Taysir fii al Qirooaat As Sab'i (Cetakan Asy Syaghdaliy) Halaman 291 | Maktabah Reza Ervani
Loading...

Maktabah Reza Ervani



Warning: Undefined array key "HTTP_ACCEPT_LANGUAGE" in /home/rezaervani/maktabah/maktabah/lang/cekbahasa.php on line 3


Judul Kitab : at Taysir fii al Qirooaat As Sab'i (Cetakan Asy Syaghdaliy)- Detail Buku
Halaman Ke : 291
Jumlah yang dimuat : 583

واستثنى ذكوان من ذلك التنوين خاصة فكسره حاشا حرفين: {بِرَحْمَةٍ ادْخُلُوا} (١) و {خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ} (٢) هذه رواية محمد ابن الأخرم (٣) عن الأخفش، وروى عنه النقاش (٤) وغيره بكسر ذلك حيث وقع.

حفص وحمزة: {لَيْسَ الْبِرَّ} ١٧٧ بالنصب، والباقون بالرفع، ولا خلاف في الثاني (٥) أنه بالرفع (٦).

نافع وابن عامر: {وَلَكِنِ البِرُّ} ١٧٧ في الموضعين بكسر النون ورفع الراء، والباقون بفتح النون وتشديدها ونصب الراء (٧).

أبو بكر وحمزة والكسائي: {مُوَصِّ} ١٨٢ بفتح الواو وتشديد


(١) جزء من الآية ٤٩: سورة الأعراف.
(٢) جزء من الآية ٢٦: سورة إبراهيم - عليه السلام -.
(٣) ابن الأخرم هو: محمد بن النضر بن مُر بن الحر بن الأخرم، أبو الحسن: الإمام الدمشقي، قرأ على هارون بن موسى الأخفش، وجعفر بن محمد بن كراز، انتهت إليه رياسة الإقراء بالشام، عرض عليه أحمد بن عبد العزيز بن بدهن، وعبد الله ابن عطية المفسر وخلق. توفي سنة إحدى وأربعين وثلاث مائة. وقد عُمرّ رحمه الله. انظر: معرفة القراء الكبار ١/ ٢٩٠.
(٤) أبو بكر النقاش: تُرجم له في إسناد رواية البزي.
(٥) قوله تعالى: (وَلَيَسَ البِرّ بَأَن تَأْتُوا البُيُوتَ مِن ظُهُوِرِهَا) الآية ١٨٩: سورة البقرة.
(٦) انظر: النشر ٢/ ٢٢٦. الجامع ل ١٧٩. السبعة ص ١٧٦. المبسوط ص ١٢٧. العنوان ص ٧٣. تلخيص العبارات ص ٧٠.
(٧) انظر: النشر ٢/ ٢٢٦. الجامع ل ١٨٠. السبعة ص ١٧٦. المبسوط ص ١٢٧. العنوان ص ٧٣. تلخيص العبارات ص ٧٠.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?